اخبار الرياضة

المحكمة الرياضية تصدم النصر.. وموقف نجم الأهلي من الانضمام للعالمي

المحكمة الرياضية تصدم النصر وموقف نجم الأهلي من الإنضمام للعالمي

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” تأيدها لقرار لجنة استئناف الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، برفض الاحتجاج الذي قدمه النصر السعودي بخصوص أهلية بعض لاعبي فريق بيرسيبوليس الإيرانى، الذين شاركوا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2020، وكانت إدارة نادى النصر قد تقدمت بشكوى رسمية ضد بيرسبوليس، بداعٍ عدم أهلية مشاركة بعض اللاعبين في مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

إلا أن الاتحاد الآسيوى رفضها، ليلجأ “العالمي” إلى تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية، وفاز فى عام 2020 بيرسبوليس بركلات الترجيح على النصر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعد التعادل بهدف لكل فريق في الشوطين الأصليين والإضافيين، علما بأن أولسان هيونداي الكوري الجنوبي نال اللقب بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على بيرسبوليس.

مصير الشناوي

حسم محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موقفه النهائي من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، في الميركاتو الصيفي المقبل، بعدما تلقى الحارس الدولي عددا من العروض الخارجية، خلال الفترة الماضية، على رأسها من النصر السعودي، وأكدت التقارير إن حارس منتخب مصر يرفض الحديث في ملف رحيله عن صفوف القلعة الحمراء نهائيا، ويركز بالوقت الجاري مع الفريق الذي يستعد لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت التقارير أن محمد الشناوي تلقى عددا من العروض، أحدها من النصر السعودي، إلا أن مسؤولي الأهلي عقدوا جلسة مع الحارس، وقرر الأخير غلق الملف نهائيا، بعدما حصل على وعد بزيادة راتبه والمكافآت، وأشارت التقارير إلى أن مسؤولي الأهلي عقدوا جلسة مع محمد الشناوي، في وقت سابق، وأغلقوا مع الحارس ملف الرحيل، بعدما حصل على وعد من الإدارة بتعديل عقده، بداية الموسم المقبل، من ناحية الراتب والمكافآت.

كما استقر مجلس إدارة النادي الأهلي على ضرورة التعاقد مع حارس مرمى جديد، من أجل تأمين ملف حراسة المرمى، مع إعارة مصطفى شوبير، للحصول على الخبرات، خاصة أنه لا يشارك مع الفريق، باعتباره الحارس الثالث خلفا لمحمد الشناوي وعلي لطفي.

تفاصيل إصابة الخبيري

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن طبيعة إصابة عبد الله الخبيري، نجم فريق النصر، وموقفه قبل مواجهة الأهلي المقبلة، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن الأشعة والفحوصات الطبية التي خضع لها عبد الله الخبيري، أثبتت تعرُّضه إلى شدٍّ عضلي في العضلة الأمامية، وسلامتها من أي تمزق.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن الجهاز الطبي لفريق النصر السعودي سيسلِّم الأرجنتيني ميجيل روسو، المدير الفني، تقريرًا حول الحالة الصحية للمصابين عبد الله الخبيري، وعبد الفتاح آدم، وموعد دخولهما التدريبات اللياقية.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أنه لم يتضح مصير الخبيري وآدم حتى الآن، من المشاركة في مباراة النصر المقبلة ضد الأهلي.

النصر والأهلي

علق محترف فريق أهلي جدة السعودي، اللاعب المقدوني أليوسكي، على سقوط فريقه في فخ التعادل أمام نظيره أبها، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 27 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال أليوسكي، في تصريحات عقب انتهاء المباراة: “لم نوفق في الفوز على أبها، نشعر بخيبة أمل كبيرة على جميع اللاعبين، لأننا ضيعنا الكثير من الفرص في المباراة”.

وأوضح أليوسكي، أن الفريق بحاجة إلى الانتصارات وحصد النقاط في المباريات المقبلة من أجل تفادي الهبوط، مضيفا: “لدينا مواجهة قادمة مهمة أمام النصر، وأنا أعشق هذه التحديّات ونتمنى أن نحقق الفوز لتحسين وضع النادي في سلم الترتيب”.

السابق
التقارير الطبية تحسم مشاركة نجم النصر أمام الأهلي