اخبار الرياضة

النصر يفوز على الرائد بثلاثية ويبحث عن وصافة الدوري

النصر يفوز على الرائد بثلاثية ويبحث عن وصافة الدوري

حقق فريق النصر فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه الرائد، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ورفع النصر رصيده إلى 54 نقطة، خلف الهلال بفارق نقطة واحدة فقط، ليهدد وصافة “الزعيم” قبل مباراة الكلاسيكو ضد اتحاد جدة المقرر إقامتها، الإثنين المُقبل في إطار منافسات الجولة ذاتها.

النصر يفوز على الرائد

ويحتل النصر المركز الثالث في جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 51 نقطة، خلف الهلال الوصيف بفارق 4 نقاط والاتحاد المتصدر بـ10 نقاط كاملة، وبعد مرور 8 دقائق فقط، تقدم النصر على الرائد، بهدف أول عن طريق سلطان الغنام والذي استغل عرضية من زميله الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف على حدود منطقة الجزاء، واستقبل الغنام عرضية ماشاريبوف ومر من أحد مدافعي الرائد وأطلق تسديدة قوية على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 18، كاد رينيه سانتوس أن يسجل هدف التعادل للرائد، بعدما أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لوليد عبدالله حارس النصر.

النصر يبحث عن الوصافة

وبعد أقل من دقيقتين، عزز النصر تقدمه بهدف ثانٍ من توقيع عبدالمجيد الصليهم، لكن الحكم قرر إلغاؤه بعد العودة لتقنية الفيديو “فار”، وعزز البرازيلي أندرسون تاليسكا تقدم النصر، بثاني الأهداف في الدقيقة 75 من الشوط الثاني، بعدما تلقى تمريرة رائعة من الأرجنتيني بيتي مارتينيز.

تاليسكا وجد نفسه أمام المرمى ليسدد الكرة بقوة، لكن حارس المرمى تصدى لها قبل أن تعود للنجم البرازيلي الذي وضعها في الشباك، وخلال الدقيقة 89 من الشوط الثاني، سجل بيتي مارتينيز الهدف الثالث للنصر، وذلك بعدما استغل عودة الكرة من القائم إثر تسديدة زميله الأوروجواياني جوناثان رودريجيز، رودريجيز، كان قد مر من حارس المرمى قبل أن يضع الكرة بقوة في المرمى لكنها ارتطمت في القائم الأيسر قبل أن تعود لبيتي الذي وضعها في الشباك.

ويستعد النصر لمواجهة نظيره أهلي جدة في المباراة القادمة، يوم السبت المُقبل، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر الدوري السعودي.

بدأ فريق النصر المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: أمين بخاري

خط الدفاع: سلطان الغنام – علي لاجامي ــ عبد الإله العمري – منصور الشمري

خط الوسط: أنسيلمو دا سيلفا ــ عبدالمجيد الصليهم ــ سامي النجعي

خط الهجوم: خالد الغنام ــ مشاريبوف ــ أندرسون تاليسكا

النصر يراقب لاعب الدحيل

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر السعودي دخلت بقوة في مفاوضات مع البلجيكي إدميلسون جونيور، لاعب فريق الدحيل القطري، لضمه بداية من الموسم المقبل، وقالت صحيفة ”الوئام“ السعودية، إن هناك مصادر أكدت أن الإدارة الرياضية في قطر يرغبون في تجنيس إدميلسون للمشاركة مع منتخب قطر في كأس العالم 2022، ووفقا للتقارير السابقة، فإنه يصعب انضمام اللاعب البلجيكي لصفوف النصر في حالة تجنيسه، حيث سيكون من المستحيل رحيله عن صفوف الدحيل.

ويلعب جونيور في مركز وسط الفريق، ويبلغ 28 عاما، يلعب لنادي الدحيل القطري منذ 2018، قادما من نادي ستاندرلييغ البلجيكي، وشارك إدميلسون النادي القطري في تسجيل 44 هدفا وصنع 38 آخرين، خلال 113 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، وبدأ مسيرته مع نادي سيراين في 2003، وفي 2005 انتقل إلى HFC Hoei، وانتقل لستاندرلييغ في 2006، ثم احترف في سينت ترويدن في 2012.

ويأمل مجلس إدارة نادي النصر السعودي في تدعيم صفوف الفريق بقوة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ليعود الفريق إلى منصات التتويج مرة أخرى ولإرضاء الجماهير العاشقة للفريق التي تبحث فقط عن التتويج بالبطولات.

السابق
النصر السعودي يراقب لاعب نابولي
التالي
مدرب النصر: حققنا فوز صعب على الرائد لهذه الأسباب